الثلاثاء , 16 أبريل 2024
أخبار عاجلة

أطعمة فى السحور تمنع العطش

الشعور بالعطش من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، ولكن يمكن تجنبها بتناول مجموعة من الأطعمة في وجبة السحور.

أطعمة تمنع العطش اثناء الصيام في رمضان

1- الخس

يعد الخس من الخضراوات التي تساعد على تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لأن الماء يشكل نسبة 95% من قيمته الغذائية.

ويتميز الخس أيضًا باحتوائه على البروتين والألياف الغذائية والكالسيوم، بالإضافة إلى خلوه من الدهون وانخفاض سعراته الحرارية.

2- البروكلي

يساهم البروكلي في الحفاظ على ترطيب الجسم أثناء الصيام، لأن نسبة الماء فيه تبلغ ما يقرب من 89% من إجمالي قيمته الغذائية، بالإضافة إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

ويقدم البروكلي للجسم مجموعة أخرى من الفوائد، مثل الوقاية من السرطان والحد من هشاشة العظام وتعزيز صحة القلب والتئام الجروح وتحسين النظر.

3- التفاح

يشكل الماء نسبة 86% من القيمة الغذائية للتفاح، لذلك فهو من الفواكه التي ينصح بتناولها في السحور، لتجنب العطش أثناء الصيام.

علاوة على ذلك، يحتوي التفاح على مستويات عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين أ، كما يشتهر بقدرته الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار في الدم.

4- الزبادي

ينصح بتناول الزبادي على السحور في رمضان، لأنه يقلل الشعور بالعطش والجوع أثناء الصيام، لاحتوائه على الماء بنسبة 85%، وغناه بالبروتين الذي يساهم في إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

ويساعد الزبادي أيضًا على تقوية المناعة وتخفيف الحموضة ومكافحة الإمساك وحماية الجسم من الالتهابات.

5- الأزر

قد يبدو الأرز خيارًا غذائيًا غريبًا لتجنب العطش أثناء الصيام، ولكن المفاجأة أنه يحتوي على 70% من الماء، كما يمد الجسم بنسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه.

نتمنى لكم سحورا هنيئا وكل عام وأنتم بخير .

شاهد أيضاً

وصفات رمضانية

وصفات الجلاش الحلو كتب رانيا حامد وصفتنا اليوم وصفات للجلاش الحلو نصائح عند عمل الجلاش …