الأربعاء , 17 يوليو 2024
أخبار عاجلة

“اتحاد العمال” يكلف عبدالمنعم الجمل بتسيير أعمال اتحاد العمال لحين إجراء انتخابات

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بيانا صحفيا حول ما أثير خلال الفترة الماضية بخصوص ادعاء حسن شحاته بأحقيته للعودة إلى رئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بعد تكليف محمد جبران رئيس الاتحاد العام بحقيبة وزارة العمل وترويج حسن شحاتة أنه يحمل فتوى قانونية من وزارة العمل بذلك.

وأكد الاتحاد العام أنه قام بمخاطبة وزارة العمل بمذكرة قانونية تفيد عدم أحقيته فى ذلك، وطلب من الوزارة موافتها بما يفيد أن كانت قد أصدرت أى فتاوى بصدد هذا الموضوع.

وأوضح الاتحاد ان وزارة العمل أفادت في خطابها بأنها لم تصدر أى فتاوى قطعيا خاصة بهذا الشأن، لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم بمخاطبة الجمعية العمومية للفتوى والتشريع لطلب الرأي.

وتابع الاتحاد العام في بيانه انه في المقابل اجتمع مجلس إدارة الاتحاد العام اجتماع طارئ مساء اليوم الأحد وقرر ما يلي:

أولا: تفويض عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام بتسيير أعمال الاتحاد لحين ورود فتوى الجمعية العمومية للفتوى والتشريع للجهة الإدارية بهذا الشأن.

ثانيا: الدعوة لجمعية عمومية للاتحاد العام فور ورود الفتوى لانتخاب رئيس للاتحاد العام لنقابات عمال مصر لاستكمال الدورة النقابية الحالية 2022-2026

وفي الختام توجه الاتحاد العام بالشكر والإشادة بالمواقف الإيجابية والداعمة من القواعد النقابية العمالية لموقفها الثابت والداعم لمجلس الإدارة وحقه في إدارة شؤونه، وإعلاء قيمة القانون واستقلالية الحركة النقابية وحق التنظيم.

شاهد أيضاً

أخبار الثانوية العامة

كتب رانيا حامد الاربعاء 17 يوليو 2024 أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور …