أخبار

وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل لمديري وحدات التحول الرقمي بالجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة

كتب نجلاء مرسي

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللقاء الدوري للقيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ومشاركة قيادات وحدات التحول الرقمي في نحو 42 وزارة وهيئة عامة.
ويأتي اللقاء استكمالًا لأنشطة أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي التي أطلقها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 27 مايو 2021 خلال لقائه برؤساء الوحدات، بهدف تقديم الدعم الفني المستمر للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالجهاز الإداري للدولة، مع التركيز على الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة.
وخلال اللقاء، تم تسليط الضوء على استراتيجية التحول الرقمي في مصر التي تهدف للوصول إلى حكومة رقمية تشاركية ومتصلة ومستدامة محورها خدمة المواطن وزيادة القدرة التنافسية للدولة المصرية، كما تم التأكيد على الدور التمكيني الذي تلعبه وزارة الاتصالات لخدمة المواطن وسعيها لإتاحة خدمات إلكترونية لا ورقية للمواطنين، وقياس مستوى جودة الخدمات وإتاحتها من خلال قنوات مختلفة.
وجدير بالذكر أن الأكاديمية بصدد استكمال تلك اللقاءات وورش العمل التفاعلية حول تقنيات التحول الرقمي ومنظومات مصر الرقمية. وستتناول اللقاءات القادمة منظومة الأمن السيبراني ومنظومة الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالتوازي مع استكمال تنفيذ برامج بناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري بالوزارات والمحافظات والهيئات العامة. 
وكانت وزارة الاتصالات قد وضعت خطة لتقديم الدعم الفني لوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي، مع التركيز على الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة كأولوية من خلال عدد من الإجراءات، منها بناء هيكل تشغيلي للوحدات وتوفير برامج وورش عمل ولقاءات حوارية لبناء قدرات عامة وتخصصية وإطلاق أكاديمية دعم وحدات المعلومات والتحول الرقمي وإعداد دليل إجراءات العمل بها.

عن الكاتب

رباب عثمان 1517 مقال

كاتب

عن التعليق

اضف تعليق