أخبار

السيسي وعبد الناصر أشادا بأناقتها.. حكاية رجاء الجداوي أول عارضة أزياء مصرية

كتب رباب عثمان

قوام ممشوق وابتسامة خجولة ومستوى تعليمي متميز وكثير من الميزات الأخرى التي منحها القدر لـ النجمة رجاء الجداوي، فجعل منها أول عارضة أزياء مصرية في خمسينيات القرن الماضي، فبدأت رحلة نجمتنا الراحلة منذ أن تم اختيارها وهي صغيرة بالسن للمشاركة في عروض أزياء فتحت لها باب الشهرة.  

"أنا بشكرك يا أستاذة رجاء، وربنا يديكي الصحة ويكرمك وهتفضلي طول عمرك شيك جدا، وأنتي شيك في كل حاجة".. كلمات رقيقة لم تنساها رجاء الجداوي حين قالها لها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركتها في فعاليات حفل قادرون باختلاف الخاصة بذوي الاحتياجات، بمشاركة الرئيس ومجموعة من النجوم في 2018، وحين صعدت رجاء الجداوي على المنصة قدم لها الرئيس السيسي الشكر والتحية وأشاد بأناقتها. 

الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أيضا أشاد بأناقتها، خاصة بعد أن أصبحت رجاء الجداوي عارضة أزياء شهيرة وقدمت العديد من العروض المختلفة بالخارج، لتصبح أول عارضة أزياء مصرية بعد أن كان هذا الأمر مقتصرًا على الأجنبيات، ومن هنا كلفها الرئيس جمال عبد الناصر حينها بتدريب الفتيات المصريات المهتمات بعالم الموضة لتخريج جيل جديد من عارضات الأزياء المصريات لتمثيل اسم مصر في المحافل الدولية.    

بيير كلوفاس، مصمم الأزياء اليوناني اختار رجاء الجداوي وهي طالبة في الجامعة ومن هنا كانت انطلاقتها في عالم الموضة والأزياء، وقدمت عروضا عديدة بالخارج، وامتلأت صفحات المجلات بصورها، وارتدت رجاء الجداوي من موديلات أشهر مصممي الأزياء حول العالم.

عن الكاتب

رباب عثمان 973 مقال

كاتب

عن التعليق

اضف تعليق