أخبار

مايسة عطوة:تفوز بانتخابات الامانة العامة للجنة شئون عمل المرأة بمنظمة العمل العربية

كتب بلال قنديل

ونجوي سليم 

فازت النائبة/ مايسة  عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بالامانة العامة  للجنة شئون عمل المرتة المراة لمنظمة المرأة العربية فى الانتخابات التى أجرت اليوم، حيث شاركت ممثلات ١٥ دولة عربية وفازت عطوة  بالانتخابات بمقعد الامانة العامة بلجنة المرأة.

وصرحت عطوة على هامش الانتخابات التى اجريت ...أنها تتوجه بالشكر الى سعادة المدير / فايز المطيري، مدير عام منظمة العمل العربية، و وا. احمدي احمد، مستشار المدير العام،
على المجهود المبذول لنجاح فعالية اجتماع اللجنة

 كما اشارت الى فوز د. فوزية ناشد، من  اليمن 
التى فازت بمقعد امينة المرأة المساعد،

 وأ مريم كويز، من الجزائر كأمينة مساعدة،

 وأ. سناء زايد، مستشارة للجنة المراة,


وفاز بعضوية المكتب التنفيذى نائبة البرلمان بالاردن ا. رابحة الدباس، 
وا. زبيدة البلوشي، عن اتحاد عمال البحرين، 
وا. يسرا صالح، عن اصحاب الاعمال بالامارات،

 كما تم تعيين من جمهورية مصر العربية، الاعلامية/ حنان يوسف مقرر للجنة

ويذكر أن المنطمة تعمل فى الفترة القادمة على تحسين ظروف العمل وشروطه للقوى العاملة العربية بما يتفق مع كرامة الانسان العربي والسعي إلى تحقيق رفاهيته المادية والروحية وتحقيق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية إيمانا بأن القوى العاملة في الوطن العربي تمثل إحدى الدعامات الأساسية للوحدة العربية. 
حيث أن هدف الدول العربية هو رفع مستوى القوى العاملة لتطوير المجتمع العربي وتقدمه على أسس متينة وسليمة مؤكدا إيمان الدول العربية بأن السلم العالمي أساسه العدالة الاجتماعية. 
كما تسعى المنطمة الى التعاون الكامل في الشؤون العمالية والتنسيق بين الأجهزة المختصة بالشؤون العمالية وتطويرها بما يتلاءم والتطور الاجتماعي والاقتصادي، وبلوغ مستويات متماثلة في التشريعات العمالية والتأمينات الاجتماعية، والقيام بالدراسات المشتركة في مجالات تخطيط القوى العاملة وتشغيلها ووضع حد أدنى لمستويات الأجور فيها وعلاقات العمل والادارة. 
وقديم المعونة الفنية في مجالات العمل من خلال برنامج للتعاون الفني، والعمل على حماية الحريات النقابية في الوطن العربي.

عن الكاتب

بلال قنديل 1076 مقال

عن الكاتب"

عن التعليق

اضف تعليق