الخميس , 18 يوليو 2024
أخبار عاجلة

“مدينة عصرية على أرض مصرية” عنوان مسابقة للفنون التشكيلية.

أقيم اليوم السبت ٦ يوليو بداخل مكتبه القاهرة الكبرى بالزمالك ، مسابقة ومعرض الفنون التشكيلية المجانى تحت شعار “مدينه عصرية على أرض مصرية ” ، بمشاركة نجوم ونجمات الفنون التشكيلية.

المسابقة شملت جميع الأعمار، واهتم العديد من الفنانين الموهوبين بالاشتراك بالمسابقة ،وتنوعت اللوحات مابين التصوير الفوتوغرافي والرسم بأنواعه والخط العربى ، كما ظهر بالمعرض الاهتمام الكبير من الأطفال بالمشاركة بالعديد من اللوحات الفنية المعبرة البسيط منها والمحترف.

افتتحت مكتبة القاهرة الكبرى سنة ١٩٩٥ فى قصر الاميرة سميحة كامل ،كواحده من أكبر المكتبات العامة بمصر على مثال مكتبة بلدية باريس .

أنشأ القصر سنة ١٩٠٢ حيث بناه تاجر الغلال قطاوى باشا فى واحد من أرقى أحياء القاهرة، جزيرة الزمالك. ثم اشترته بعد فترة الأميرة سميحة كامل ابنه السلطان حسين كامل والذي حكم مصر فالفترة من ١٩١٤ ل ١٩١٧.

وقد حولته الاميرة سميحة كامل إلى ما يشبه الصالون الأدبي والفني ، وظلت مقيمة بالقصر حتى وفاتها سنه ١٩٨٤ ، وقد أوصت الاميرة بأن يخصص القصر لأغراض ثقافية.

تحتوي المكتبة على اكتر من ٢٠٠ ألف مجلد ، ومجموعة من الخرائط واللفائف تعود للقرن الخامس ، وتضم فى قاعتها كتب العلوم والفلسفة والديانات واللغات والمعاجم وكتب تراثية، بالإضافة للفعاليات التى تقدمها المكتبه باستمرار.

واخيرا إليكم بعض من اللوحات الفنيه المشاركة بالمسابقة.

شاهد أيضاً

تهنئة للزميل المهندس/ أحمد محمد فهيم إبراهيم .الدعم الفنى سنترال بنى سويف بمناسبة حصوله على درجة الماجستير

كتب رمضان عباس تهنئ مجلة الإتصالات للزميل المهندس/ أحمد محمد فهيم إبراهيم .. الدعم الفنى …